منسوجات ذكية بعضلات صناعية…

عضلات لمنسوجات ذكية تعمل مثل العضلات البيولوجية ، على غرار بدلة الرجل العنكبوت الخيالية.

طور فريق من مهندسي الطب الحيوي في أستراليا نسيجًا ذكيًا يتضمن “عضلات” اصطناعية ، على أمل أن يحدث ثورة في مستقبل الروبوتات اللينة والهياكل الخارجية القابلة للإرتداء. أظهر الفريق (من خلال فيديو) مرونة تحويل شكل المادة بنماذج فراشة وزهرة مصنوعة من النسيج الذكي ، وأداء حركات معقدة في المختبر.

مصدر الصورة: wionews.com

يعتقد قائد الفريق “ثان نهو دو” أن فريقه سيطور في نهاية المطاف بدلة بشرية ذكية مماثلة لبدلات الرجل الحديدي والرجل العنكبوت من عالم مارفل الخيالي.

تخيل أن بدلة الرجل العنكبوت او الرجل الحديدي التي نشاهدها في الأفلام تكون واقعا ،،، نعم أصبح هذا ممكنا بعد توصل المهندسين الى صناعة منسوج حيوي ذكي طوره الباحثون في استراليا يتحرك كعضلات الإنسان.

قام الفريق بنسج القماش مع الألياف الصناعية لتكوين قماش ذكي قادر على التشكل بأشكال مختلفة والتحرك ورفع أوزان تفوق وزنه ب 192 مرة. الألياف العضلية تم صنعها من أنابيب من السيليكون الرفيعة والطويلة والمملوئة بالسوائل. ويقول “ثان نهو دو” أن المادة المبتكرة يمكن أن تكون لها تطبيقات كثيرة. ويتوقع الفريق أنه خلال سنتين من البحث المتواصل يمكن التحكم بهذه المادة عن بعد وتصنيعها على نطاق واسع.

شاهد الفيديو:

المصدر: 

https://www.scmp.com/video/world/3189368/smart-textile-acts-biological-muscle-similar-spider-man-suit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.