يمكن أن تجعل الأتمتة مهمة الطبيب أسهل – ترجمة أحمد المبارك

Automation Can Make a Doctor’s Job Easier
(بقلم: حزقيال ج إيمانويل وبيلي ديتش – Ezekiel J. Emanuel and Billy Deitch)

يمكن للتكنولوجيا الجديدة أن تقصر مدة الإقامة في المستشفى بما يصل إلى ثلاثة إلى خمسة أيام.

Automation Can Make a Doctor's Job Easier - WSJ

نحن نقوم بترشيد الرعاية الصحية. والسبب ليس نقص الأسرة أو الأدوية أو أجهزة التنفس الصناعي أو الأجنحة الجراحية. إنه نقص في العاملين في مجال الرعاية الصحية.

كما هو الحال مع أجزاء أخرى من الاقتصاد الأمريكي ، عملت الرعاية الصحية على استنفاد قوتها العاملة إلى أقصى حدودها. كان الأطباء والممرضات والإداريون والمعالجون التنفسيون وغيرهم في حالة الطوارئ طوال معظم العامين الماضيين. لا تزال الزيادات المفاجئة غير المتوقعة لـ (Covid-19) تهدد بزيادة عبء العمل وتهميش العمال. لا عجب أن يكون هناك نضوب هائل. يستقيل الناس ، مما يتسبب في نقص خطير في القوى العاملة ويعرض الرعاية الطبية للخطر.

الحل هو الأتمتة. لعقود من الزمان كانت هذه كلمة قذرة ، يُنظر إليها على أنها تهديد وجودي للعمال الأمريكيين. ومع ذلك ، فإن (Covid-19) والإرهاق يجعله منقذًا. أدى نقص العمالة في مجال الرعاية الصحية إلى فرض ضغوط هائلة على الصناعة. إلى حد كبير بسبب إرهاق الموظفين ، تقلصت القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية بمقدار 424 ألفًا بين فبراير 2020 و مارس 2022 ، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل.

يشتكي مديرو الرعاية الصحية من صعوبة تعيين الموظفين والاحتفاظ بهم أكثر من أي وقت مضى. مع وجود 9٪ من الوظائف الشاغرة في مجال الرعاية الصحية ، يجب على الصناعة إيجاد طرق لتخفيف العبء.

المفهوم الكامن وراء الأتمتة واضح ومباشر: البحث عن تدفقات عمل كبيرة الحجم ومتكررة للغاية ويدوية للغاية ، وتقنيات وآلات بديلة. التكنولوجيا الأساسية للأتمتة معقدة للغاية. تنشر موجة من شركات الصحة الرقمية العمليات الروبوتية والتعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية وغيرها من الأساليب لتحسين طريقة تقديم الرعاية الصحية.

أدى التقدم في الذكاء الاصطناعي والوصول إلى البيانات غير المستغلة وتوافر البنية التحتية المستندة إلى السحابة إلى توسيع نطاق ما يمكن تحقيقه.

في حين أن صناعة الرعاية الصحية غالبًا ما تكون بطيئة في اعتماد تقنيات جديدة ، إلا أنها بدأت في رؤية نتائج من الأتمتة. (Viz.ai) هي شركة صحية رقمية تستخدم الأتمتة لتقليل الوقت اللازم للحصول على تدخلات لإنقاذ دماغ المرضى. بدلاً من ساعات من معالجة الصور ومراجعات الأشعة والاستشارات المتخصصة ، يطبق (Viz) الذكاء الاصطناعي لاكتشاف مدى المرض وقياسه والتنبؤ به. تبدأ المنصة بعد ذلك في التدخل في غضون دقائق.

Viz.ai Raises $100 Million in Series D Funding, Led by Tiger Global and Insight Partners at $1.2 Billion Valuation | Business Wire

تعمل أتمتة مسار الرعاية هذا على تقليل أوقات العلاج: إنقاذ الأرواح وأنسجة المخ وتقليل مدة الإقامة في المستشفى بما يصل إلى ثلاثة إلى خمسة أيام.

هناك حالات أخرى لا حصر لها للأتمتة. تعمل أتمتة جمع الإحصائيات الخاصة بتقييمات الجودة ، ونقل المعلومات الأساسية للمرضى ، وتتبع الالتزام بالأدوية وأداء الوظائف الإدارية المتكررة ، على توفير الوقت للأطباء والممرضات لتعزيز رعاية المرضى.

شركة (Syllable) هي شركة ناشئة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المرضى على تحديد المواعيد وإعادة ملء الوصفات الطبية. في شهر واحد ، أتمت مستشفى وايل كورنيل في نيويورك حوالي 10000 مكالمة ، مما يوفر ما يعادل 375 يوم عمل.

كما قال شون لين ، الرئيس التنفيذي لمنصة الأتمتة أوليف: “لقد توقفنا عن معاملة الأطباء والممرضات والمرضى وغيرهم كبشر. بدلاً من ذلك ، نظرًا لأن الأنظمة لا تتحدث مع بعضها البعض ، فإننا نتعامل معها مثل الآلات الكاتبة وأجهزة التوجيه ، ونملأ نفس النماذج مرارًا وتكرارًا على شاشات وأنظمة مختلفة”. تمثل أوجه القصور الإدارية عبئًا هائلاً على الصناعة وسببًا رئيسيًا للإرهاق.

هناك الكثير في الرعاية الصحية التي لا ينبغي أن تكون آلية: الرعاية بجانب السرير ، والجراحة المنقذة للحياة ، والمحادثات الرحيمة حول التشخيص وخيارات العلاج. لكن هذه المهام ليست هي التي تسبب الإرهاق ونقص العمالة. يمكن أتمتة المهام الشاقة التي يحتقرها العاملون في الرعاية الصحية.

تحتاج صناعة الرعاية الصحية إلى إدراك أن الأتمتة لا تعني تخفيض الوظائف بإسم جشع الشركة. بدلاً من ذلك ، يوفر طريقة لتحسين تقديم الرعاية ، مع جعل العمل اليومي أكثر قابلية للإدارة لـ 12 مليون عامل في نظام الرعاية الصحية. يحتاج صانعو القرار إلى النظر في كل خيار لمعالجة نقص العمالة مع تعزيز نتائج المرضى.

الأتمتة هي طريقة تكنولوجية فعالة ومتوفرة بسهولة للمساعدة في ضمان حصول الأمريكيين على رعاية عالية الجودة.

الدكتور إيمانويل طبيب ونائب عميد المبادرات العالمية في جامعة بنسلفانيا وشريك مشروع في (Oak HC / FT) ، وهي شركة مساهمة في الاستثمار والنمو ، ولديها استثمارات في (Olive and Syllable). السيد (Deitch) هو شريك في (Oak HC / FT).

المصدر:

https://www.wsj.com/articles/automation-doctor-job-easier-artificial-inteligence-labor-shortage-digital-health-care-medical-worker-nurse-therapist-cost-healthcare-covid-19-hospital-capacity-11649967481

الأستاذ أحمد المبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.