كتاب أبحاث الأطفال: دراسات علمية (الجزء الثاني) – عدنان أحمد الحاجي

صدر حديثا كتاب “أبحاث الأطفال: دراسات علمية (الجزء الثاني)” ، وهو الكتاب العاشر من سلسلة الإصدارات العلمية للكاتب “الأستاذ عدنان أحمد الحاجي”. هذا الكتاب الذي جاء توثيقًا لما نشر من أبحاث علمية وما كتب من مواضيع ومقالات نشرتها مراكز أبحاث وجامعات حول العالم عن تربية الطفل. الكتاب ثري في موضوعاته وإضافة علمية لكل من الطالب والمعلم وعموم القراء،

الأستاذ عدنان أحمد الحاجي

أبحاث هذا الكتاب تتمحور حول أسس تربية الطفل التي يحتاجها مقدمو الرعاية المبكرة للطفل بشكل خاص والمربون وأولياء الأمور بشكل عام.

يحوي الكتاب على سبعون موضوعًا موزعة على سبعة أبواب في ٥٤٠ صفحة، وتتميز بجدتها وتنوعها وتغطيتها لمستجدات الأبحاث العلمية في علوم تربية الطفل وخاصة تلك التي تتعلق بالتربية في مرحلة الطفولة المبكرة بشكل خاص ، وبالتربية في مراحل الطفولة المتقدمة الأخرى بشكل عام ، مبرزةً أهمية هذه العلوم في معرفة طبيعة العلاقة المتبادلة بين الطفل ووالديه وتطور لغته وأسس ومراحل تعلمه وما يخص فضوله وذكاءه وطبيعة سلوكياته وعلاقته بالعالم الرقمي ومدى تأثره بها. كما يضم الكتاب مواضيع متفرقة تهم القاريء.

القيمة المضافة لهذا الكتاب هي أنه يزيدك معرفةً بعالم طفلك وإدراكًا لحاجاته التنموية والتربوية وبناء علاقة سليمة معه، مما يهيء له بيئةً ملائمةً تساعده على اطلاق قدراته وامكانياته إلى المستويات المثلى، وبالتالي تزداد علاقتك الوثيقة به اطرادًا، مما ينعكس إيجابًا على حبك له واعتنائك به.

الكتاب من تحرير الأستاذ رضا أحمد وتصدير الدكتور إبراهيم عبد الكريم الحسين، دكتوراه في تربية الطفولة المبكرة ومستشار مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، وكتبت موضوع غلافه الدكتورة هانيا منير الشنواني، الاستاذ المساعد في قسم الطفولة المبكرة، كلية التربية، جامعة الملك سعود.

الكتاب سيتوفر قريبًا في مكتبة المتنبي وفي مكتبات أخرى قريبًا بإذن الله…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.