١٥ لغزا مذهلا ستمنح دماغك تمرينًا حقيقيًا – ترجمة* عبدالله سلمان العوامي

 15Mind-Bending Riddles That Will Give Your Brain A True Workout
(بقلم: السيدة كايلي باورز – Kaylee Bowers)

هل تشعر بالذكاء بشكل خاص هذا اليوم؟ نحن معك أينما كنت، ومستعدون لاختبار مهاراتنا!

لحسن الحظ بالنسبة لنا، إن هذا اليوم يصادف يوم تدريب الدماغ، لذا لا يمكن أن يكون التوقيت أكثر مثالية من هذا اليوم. هذه الألغاز الـ ١٥ الصعبة وكذلك المسابقات الذهنية المزدوجة ستضع عقلك في تمرين حقيقي. والسؤال: هل تجرؤ على قبول هذا التحدي؟ هيا بنا نبدأ!

لغز رقم ١:  أنت تعيش في منزل من طابق واحد مصنوع بالكامل من الخشب الأحمر. ما لون الدرج؟

الجواب: لا داعي للسؤال عن الدرج؟ أنت تعيش في منزل من طابق واحد.

لغز رقم ٢:  غادر السيد فوريست (Forrest) المنزل راكضا. ركض في طريق ثم استدار يسارًا، وركض نفس المسافة واستدار يسارًا مرة أخرى، ومن ثم ركض نفس المسافة واستدار يسارًا. عندما عاد إلى المنزل، كان هناك رجلان مقنعان. من هما؟

الجواب: الماسك (الصياد) والحكم.

 لغز رقم ٣: ماهو الشي الذي له ستة وجوه ولكن لايضع المكياج وله ٢١عينا لكنه لا يستطيع الرؤية؟

الجواب: مكعب النرد (زهر الطاولة)

لغز رقم ٤:  في عام ١٩٩٠م، كان شخصا يبلغ من العمر ١٥ عامًا. في عام ١٩٩٥م، نفس الشخص كان يبلغ من العمر ١٠ سنوات. كيف يمكن أن يكون ذلك؟

الجواب: هذا الشخص كان من مواليد ٢٠٠٥ قبل الميلاد,

لغز رقم ٥:  رجل ينظر إلى صورة شخص ما. يسأل صديقه من هو. أجاب الرجل: ”ليس لدي أخوة ولا أخوات. لكن والد هذا الرجل هو ابن أبي”. من الذي كان في الصورة؟

الجواب: ابنه.

man covering face with hands

لغز رقم ٦:  هناك بطتان أمام بطتين أخريتين. وهناك بطتان خلف بطتين أخريتين. وهناك بطتان بجانب بطتين أخريتين. كم عدد البط ياترى؟

الجواب: أربع بطات فقط وهم في شكل مربع.

لغز رقم ٧:  يوجد ٢٠ شخصًا في غرفة مربعة فارغة. كل شخص يرى الغرفة بأكملها وكل من بداخلها دون أن يدير رأسه أو جسده، أو يتحرك بأي طريقة (عدا العينين). أين يمكنك وضع تفاحة ليراها الجميع باستثناء شخص واحد؟

الجواب: ضع التفاحة على رأس أحد الاشخاص.

 لغز رقم ٨: أنا قوي بما يكفي لتحطيم السفن، لكني أخشى الشمس. فمن أنا؟

الجواب: الجليد.

woman in pink and yellow crew neck t-shirt holding brown notebook

لغز رقم ٩:  كيف يمكن ان تجعل الرقم ٧ زوجيا، بدون أي عملية جمع أو طرح أو ضرب أو قسمة؟

الجواب: هذا اللغز يمكن فهمه فقط للذين يتقنون اللغة الانجليزية. أحذف حرف ”S” وبعبارة أخرى اذا حذفت اول حرف من كلمة سبعة باللغة الانجليزية وهو الحرف S سوف يكون بافي الكلمة (even) وهي بمعنى زوجي.

لغز رقم ١٠: أنت في غرفة بها ثلاثة مفاتيح كهربائية وباب مغلق. تتحكم المفاتيح في ثلاثة مصابيح كهربائية على الجانب الآخر من الباب. بمجرد فتح الباب، قد لا تستطيع أن تلمس المفاتيح مرة أخرى. كيف يمكنك أن تحدد بشكل قاطع أي مفتاح كهربائي متصل بأي من مصابيح الإضاءة؟

الجواب: قم بتشغيل أول مفتاحين كهربائيين. اتركهم لمدة خمس دقائق. بمجرد مرور خمس دقائق، قم بإغلاق المفتاح الثاني، مع ترك مفتاح واحد قيد التشغيل. اذهب الآن من خلال الباب. المصباح المضئ الذي لا يزال قيد التشغيل متصل بالمفتاح الأول. المصباح الدافئ عند اللمس هو الذي تم توصيله بالمفتاح الثاني. المصباح البارد هو المتصل بالمفتاح الذي لم يتم تشغيله مطلقًا.

puzzle pieces on table

لغز رقم ١١: كيف يمكنك أن تأخذ ٢ من ٥ ويبقى ٤؟

الجواب: هذا اللغز يمكن فهمه فقط للذين يتقنون اللغة الانجليزية. وبمعنى آخر انك اذا حذفت الحرفين (F) و (E) من كلمة خمسة باللغة الانجليزية  F-I-V-E سيبقى حرفان IV وهذان يدللان رمزيا للرقم ٤.

لغز رقم ١٢: للسيد والسيدة موستارد (Mustard) ست بنات ولكل ابنة أخ واحد. كم عدد الأشخاص في أسرة موستارد (Mustard)؟

الجواب: عدد الاشخاص تسعة في هذه الأسرة. بما أن كل ابنة لها نفس الأخ، فهناك ست فتيات وصبي واحد بالاضافة للسيد والسيدة موستارد (Mustard).

woman thinking about chess moves

لغز رقم ١٣: نعتذر عن ترجمة هذا اللغز حيث من الصعب تقريب فهمه للغة العربية. ولكني سوف اتركه كما هو لمن يرغب قرائته باللغة الانجليزية:

One is to three as three is to five, and five is to four and four is the magic number. What is the pattern?

الجواب:

 Answer: One has three letters in the word; three has five letters in it; five has four letters, and four has four letters in it. If you try more numbers, they will always come back to the number four, so four is the magic number.

لغز رقم ١٤: ما الذي يمكنك أن تمسكه بيدك اليمنى، وليس بيدك اليسرى؟

الجواب: يدك اليسرى!

لغز رقم ١٥:  رجل كان يمشي تحت المطر. كان في وسط مكان مجهول. لم يكن لديه شيء ولا مكان يختبئ فيه. عاد إلى المنزل مبللاً بالكامل، لكن لم تكن هناك شعرة واحدة من رأسه مبللة. ياترى لماذا؟

الجواب: الرجل أصلع.

الخاتمة:

تبين أننا لم نكن مستعدين ذهنياً لهذه الأشياء كما كنا نظن. سنضطر فقط إلى المحاولة مرة أخرى!

السؤال: كم عدد الألغاز التي استطعت تخمينها بشكل صحيح؟ شارك هذه المسابقات الذهنية مع أحد أصدقائك لمعرفة ما إذا كان بإمكانه أن يجيب بشكل أفضل.

*تمت الترجمة بتصرف

المصدر:

https://www.inspiremore.com/15-mind-bending-riddles/?utm_source=Sailthru&utm_medium=email&utm_campaign=Smile%20List%20-%20Smile%2010-13-2021&utm_content=Final&utm_term=Morning%20Smile%20-%20Daily

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *