سلحفاة عملاقة تلتهم طيرا صغيرا

مقطع فيديو جديد يظهر أن السلحفاة مفترسة…

السلاحف حيوانات عاشبة ولطيفة ، تتناول عادة الفواكه والخضروات والأعشاب ، وهي بطيئة الحركة ، وتقضي معظم أوقاتها في مضغ الحشائش الخضراء …. ولم تُرى من قبل أنها تطارد فرائس. لكن بعد مشاهدة الفيديو أدناه ، تغير هذا المفهوم…

“فهل هناك ما نجهله عن السلاحف؟ أم أن السلاحف تغيرت وبدأت تتوحش وتطارد الفرائس ، كما تغير غيرها من المخلوقات وعلى رأسهم الإنسان”.

سلحفاة عملاقة تطارد طيرا صغيرا سقط من عشه في أحد جزر أرخبيل سيشل شرق أفريقيا. وبالرغم من تثاقل حركة السلحفاة الإ أنها أجبرت الكتكوت على التراجع عن الوقوف على جذع الشجرة ، وإندفعت نحوه متعمدة وسحقت رأسه ،  ثم قتلته وبعدها إبتلعته بالكامل.

هذا الفيديو هو الأول من نوعه الذي يوثق أن السلحفاة تصطاد الفرائس (مدة المقطع= 1:02 دقيقة):

عالم الأحياء بجامعة كامبريدج “غيرلاخ” يقول: هذا أمر لا يصدق ، ولو لا الفيديو ، لرفض العلماء هذا الأمر جملة وتفصيلا… ، وأضاف: هذا غير متوقع أبدا ، وأن مشاهدة هذا الفيديو كانت حقا صادمة ومرعبة بعض الشيء.

ويعلق “غيرلاخ” على الفيديو قائلا: كان بإمكان الطائر أن يهرب بسهولة سيرا على قدميه ، لكن الطائر يعتبر الأرض مكانا خطيرا وأنه آمن في عشه وعلى الأشجار ، لذا حافظ على تواجده فوق جذع الشجرة ، مما سهل على السلحفاة إقتناصه.

هذا الفيديو غير وجهة نظر العلماء تجاه سلوك السلاحف.

المصدر:

https://www.sciencenews.org/article/giant-tortoise-video-hunting-killing-eating-baby-bird

تعليق واحد

  1. حسن آل حمادة

    هنا في الدقيقة 2:50 نجد أن سلحفاة تلتهم حمامة وهذا يثبت أن ما يتداول على أنها حادثة لا تصدق وغير متوقعة ليست جديدة بالأساس.
    https://youtu.be/JBbcsBvqVuw

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.