gearbunch.com

خمس طرق لتكون متسوقًا ذكيًا في شراء الملابس – ترجمة* علي الجشي

Top 5 Ways to Be a Smart Shopper
(بقلم: آشلي ..كلية فلاجلر – Ashley ..Flagler Collage)

kalynbrooke.com

من المهم أن تكون متسوقًا ذكيًا – شخصًا يعرف كيفية وضع الميزانية وتوفير المال وقادراً أن تبقي شخصيتك رائعة. إذا كنت تبحث عن أفكار حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من أموالك في كل مرة تذهب فيها للتسوق، إليك خمس نصائح لمساعدتك:

  1. تحديد الميزانية

إن تحديد المبلغ الذي تنفقه على الملابس ليس مفيدًا فقط لمحفظتك، ولكنه سيمنعك من القيام بعمليات شراء تافهة. يمكن أن تكون ميزانيتك 150 ريال أو 400 ريال أو أكثر اعتمادًا على أموالك الشخصية، ولكن ضع حدًا شهريًا لشراء الملابس – والتزم به!

إذا كنت تواجه مشكلة في تتبع المبلغ الذي تنفقه، فحاول وضع ميزانية لك لتنبهك عندما تكون على وشك تجاوز حد الإنفاق الشهري.

  1.  شراء ما تحتاجه، وليس ما ترغب فيه

قبل أن تشتري شيئًا ما، اسأل نفسك عما إذا كنت حقًا بحاجة إلى هذا الشيء أو أنه مجرد شيء ترغب فيه. كل بضعة أشهر، ابحث في خزانتك وقم بعمل قائمة بالأشياء التي تحتاجها حتى تتمكن من التمييز بسهولة بين احتياجاتك ورغباتك. خذ هذه القائمة معك عندما تذهب للتسوق لمنع نفسك من القيام بعمليات شراء غير ضرورية.

بالطبع، لا بأس من شراء بعض العناصر لمجرد التسلية بين الحين والآخر، ولكن تأكد من أنك سترتدي هذه الملابس بالفعل وأنك لن تحصل عليها لمجرد شراء شيء ما.

  1. شراء الملابس المخفضة

هل اشتريت شيء بالسعر الكامل، فقط لتراه معروضاً للبيع بتخفيض بعد أسبوع أو أسبوعين؟ إذا كان الأمر كذلك، فانتبه لهذا: عندما ترى شيء تريده معروض بالسعر الكامل، انتظر حتى يتم تخفيض سعره لتشتريه.

قد يبدو الأمر صعبا، لكن الانتظار وشراء الأشياء بعد تخفيضها سيوفر لك الكثير من المال على المدى الطويل.

  1. ركز على الجودة لا على الكم

اختر دائمًا شراء سلع عالية الجودة بدلاً من الملابس الرخيصة. على الرغم من أن الأشياء عالية الجودة باهظة الثمن، إلا أنها ستدوم لفترة أطول. غالبًا ما يكون توفير أموالك مقابل شراء سترة واحدة من نوع مميز خيارًا ماليًا أكثر ذكاءً من إنفاق نفس المبلغ من المال على ثلاث سترات رخيصة الثمن تتلف بعد ارتدائها لبضع مرات.

بالإضافة إلى ذلك، تعرف على كيفية حساب تكلفة ارتداء الملابس قبل الشراء. يمكنك القيام بذلك عن طريق قسمة سعر الملابس على عدد المرات التي تتوقع ارتدائها. على سبيل المثال، إذا اشتريت قميصًا عصريًا مقابل 80 ريال ومن المحتمل أن ترتديه مرتين فقط، فسيكلفك 40 ريال في كل مرة ترتدي فيها هذا القميص. الا إنه، إذا اشتريت زوجًا من الجينز بقيمة 400 ريال ومن المحتمل أن ترتديه 50 مرة، فإن التكلفة لكل ارتداء ستكون 8 ريالات فقط.

  1. أشتر ما يناسب

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير، ولكن شراء الملابس التي تناسبك بشكل جيد هو جزء مهم من التسوق بحكمة. على الرغم من أن الأمر يبدو متعبًا، إلا أنه من الضروري تجربة الملابس قبل شرائها. في غرفة الملابس، تأكد من التحرك (أجلس، ارفع ذراعيك) للتأكد من أن الملابس مناسبة بشكل صحيح. إذا كان اللبس غير مريح في غرفة القياس، فلن يكون مريحًا في المنزل.

هناك ايضاً توصية مهمة، قم بشراء الملابس التي تناسبك بالفعل، بغض النظر عن الحجم الموجود على الملصق. لا تضغط على سترة صغيرة جدًا لمجرد أن المقاس المبين على الملصق “مناسب”. تختلف قياسات الملابس من بائع تجزئة إلى بائع تجزئة آخر. قد يكون مقاس 6 في متجر مناسب، ولكن في متجر آخر، قد يكون الحجم المناسب بشكل أفضل هو 8 أو حتى الحجم 10. تذكر أيضًا شراء الملابس التي تناسبك الآن، وليس الملابس التي تناسبك بعد تخفيض أو زيادة وزنك.

هل تعتقد أنك متسوق ذكي؟ هل تضع ميزانية لنفسك عند التسوق؟ هل هناك أي نصائح أخرى تود مشاركتها؟

*تمت الترجمة بتصرف

المصدر:

https://www.collegefashion.net/shopping/top-5-ways-to-be-a-smart-shopper/

المهندس علي الجشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.