التدريس من المنزل عبر منصات قوقل

 أعلنت شركة جوجل  عن إتاحة طريقتين جديدتين للتواصل بين الطلاب والمعلمين ، بعد تعليق الدراسة في كثير من الدول  بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد
أولاً : موقع «التدريس من المنزل» ،
وهو متوفّر باللغة العربية تم إنشائه بدعم وتعاون من معهد اليونسكو لتكنولوجيات المعلومات في مجال التربية ، الذى يعمل أيضًا مع شركاء تعليم آخرين من أجل الاستجابة لحالة الطوارئ الحالية .
وقالت الشركة فى بيان صحفي  إن «التدريس من المنزل» عبارة عن موقع شامل يوفّر المعلومات والنصائح والمواد التدريبية والأدوات المفيدة من جميع منتجات وبرامج Google for Education لمساعدة المعلّمين على مواصلة التدريس خارج الصفوف الدراسية.

كما يوفّر أيضا لمحة عامة عن كيفية بدء استخدام تقنية التعلُّم عن بُعد ، ويشمل ذلك على سبيل المثال كيفية التعليم على الإنترنت، وكيفية إدارة الوصول إلى الدروس وإتاحتها للطلاب، وكيفية التفاعل مع الطلاب ، وكيفية التعاون مع معلمين آخرين.

ويستطيع المعلّمون  من خلال  هذا الموقع هذا  إنشاء “صف دراسى”، ووضع جدول زمنى لمكالمات الفيديو على تطبيق Google Meet ، ودعوة الطلاب إلى المشاركة في الصف الدراسى يالذي نضمون إليه عبر الإنترنت ، وإنشاء اختبارات وعروض تقديمية على الإنترنت ، وتحديد المهام الدراسية في Google Classroom، والتعاون مع الطلاب باستخدام Jamboard، وبث الدروس مباشرةً فى جلسات تعليمية على YouTube .

 

ثانياً قناة يوتيوب  “دروسى ” 

وهي عبارة عن قناة مرجعية على يوتيوب مصممة لمساعدة الطلاب على تعلّم محتوى عالي الجودة باللغة العربية، لمختلف المواد والصفوف المدرسية.

وتعرض القناة محتوى تعليميًا من العديد من شركاء YouTube في الوطن العربي عن طريق قوائم مرتبة وفقًا للبلد والصف والمادة الدراسية.

ويتنوع المحتوى من المادة العلمية بالاضافة لنصائح للطلاب حول كيفية الدراسة من المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.