زوكربيرج ينضم إلى جيتس لتمويل أبحاث كورونا

أعلنت (مبادرة تشان زوكربيرج) Chan Zuckerberg Initiative – المنظمة الخيرية التي أطلقها الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك (مارك زوكربيرج) وزوجته (بريسيلا تشان) في عام 2015 –  أنها تساهم بمبلغ 25 مليون دولار في مُسرّع (بيل جيتس) لتطوير العلاجات والأدوية لعلاج فيروس كورونا (كوفيد-19) .

وتأتي مساهمة زوكربيرج وزوجته بعد أن أطلقت (مؤسسة بيل وميليندا جيتس) Bill & Melinda Gates Foundation الخيرية (مُسّرع تداوي كورونا كوفيد-19)  Therapeutics Accelerator في وقت سابق من شهر آذار/ مارس الجاري. كما أن شركة (ماستركارد)، والمؤسسة الخيرية (ويلكوم) Wellcome أعلنتا عن شراكة مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس بوصفهما جزءًا من المبادرة، التي بدأت بتمويل أولي بقيمة 125 مليون دولار عند إطلاقها.

وكان الهدف من المشروع هو تطوير علاجات لفيروس كورونا (كوفيد-19) بأسعار معقولة، ويمكن توزيعها على نطاق واسع. وسيتولى المُسرع مهمة تقييم الأدوية الحالية، وإعادة استخدام أغراضها الحالية لعلاج مرضى كورونا (كوفيد-19)، ويُؤمل في استخدام بحث المسرع لمكافحة مسببات الأمراض الفيروسية الأخرى على المدى الطويل أيضًا. وسيعمل المسرع العلاجي أيضًا مع منظمة الصحة العالمية في المشروع.

وساهمت شركتا أمازون ومايكروسوفت في صندوق إغاثة بقيمة 2.5 مليون دولار لنشر الموارد إلى المنظمات التي تعمل مع المجتمعات المتضررة من تفشي الفيروس في منطقة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية. وأطلقت فيسبوك أيضًا برنامجًا بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة الشركات الصغيرة المتضررة من الوباء، وقالت آبل: إنها ستتبرع بـ 10 ملايين قناع وقائي لجهود الإغاثة في الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.