الجمعة , فبراير 28 2020

إختبار لكشف فيروس كورونا تم تطويره في الصين يعمل في أقل من 15 دقيقة

يعيش العالم في حالة من الذعر والخوف نتيجة إنتشار فيروس كورونا في الصين.  مع هذا الحدث إندفع العالم لبناء مستشفيات لإحتواء الفيروس، كما بدأت شركات التقنية الحيوية المنافسة على تحضير لقاح يعالج فيروس كورونا الجديد. في خضم هذه الأجواء العصيبة طورت شركة صينية حقيبة من الأدوات للكشف عن الفيروس في مدة زمنية قياسية تقل عن 15 دقيقة.

 وفقا لموقع وكالة لشينهوا الإخبارية: “طور الخبراء (حقيبة) بها مجموعة من الأدوات لكشف فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV) في مدينة ووشى بمقاطعة جيانغسو شرق الصين”.

يمكن للأدوات الجديدة اكتشاف الفيروس في غضون 8 إلى 15 دقيقة وبدقة عالية ، وهي سهلة الاستخدام والنقل. لقد تم تطوير هذه الأدوات بالتعاون المشترك بين المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها وشركة صينية ذات تقنية عالية مقرها في ووشي Wuxi.

يتم إنتاج هذه الحقيبة الآن بكميات كبيرة ، وتأمل الشركة أن تتمكن من توصيل 4000 حقيبة منها يوميًا الى المناطق الموبوءة. وهي تستخدم بالفعل في الخطوط الأمامية في مقاطعة هوبى.

ملاحظة:

حتى تاريخ هذا اليوم (3/2/2020م) إرتفع عدد الوفيات المؤكدة من تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين الى 362، وبلغ عدد المصابين في الصين الى أكثر من 17400 شخص. وخوفا من انتشار الفيروس أعلنت بعض الدول وقف جميع الرحلات الجوية من والى الصين مثل فيتنام وتركمانستان وامريكا وبريطانيا واستراليا وغيرها.

المصدر:

https://interestingengineering.com/coronavirus-test-that-works-in-under-minutes-15-developed-in-china

http://www.xinhuanet.com/english/2020-01/31/c_138745729.htm

ترجمة: حسن المرهون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *