الأربعاء , سبتمبر 18 2019

إن طريقة تفكيرك في المال يمكن أن يؤثر على مدى سعادتك في الحياة – ترجمة* عبد الله سلمان العوامي

How you think about money can impact how happy you are in life, study says
بقلم: السيدة كوري ستيج
المصدر: موقع قناة سي ان بي سي الإقتصادية حسب المصدر أدناه
الخميس، ٥ سبتمبر ٢٠١٩

لقد سمع معظمنا أن المال لا يستطيع شراء السعادة. لكن الطريقة التي تنظر بها إلى الثروة والمادة قد يكون لها تأثير كبير على مدى رضاك وسعادتك بحياتك، وفقًا لدراسة جديدة نشرت في صحيفة البحوث التطبيقية في نوعية الحياة Applied Research in Quality of Life.

“يمكن أن يكون المال أداة لتحفيزك على تحقيق مفاصل رئيسية في حياتك، مما قد يجعلك تشعر بالسعادة على المدى الطويل”. وذلك حسب البيان الصحفي للسيدة جيني جياو Jenny Jiao وهي مؤلفة الدراسة وأستاذ مساعد في التسويق بكلية الإدارة بجامعة بينجهامتون Binghamton University School of Management.

بعد تحليل نتائج دراسة إستقصائية شملت أكثر من ٧٥,٠٠٠ شخص من البالغين الألمان، وجد الباحثون في كلية الإدارة بجامعة بنجهامتون أن مشاعر الناس حول المادة تميل إلى أن تكون دقيقة. وعلى وجه التحديد، وجد الباحثون أن هناك فرق بين “السعادة المادية” و “النجاح المادي”.

إن الدخول إلى “السعادة المادية” – والإعتقاد بأن الثروة مؤشر على حياة سعيدة – يميل إلى أن يكون مشكلة لأنه يستهلك “الكثير من الوقت والطاقة والمال ويبعدك عن مجالات الحياة الأخرى والتي تقدم لك مساهمة مهمة وإيجابية في إعطائك حياة الرضا والقناعة” مثل الأسرة والعمل والصحة حسب مؤلفي الدراسة.

ومع ذلك، يعتقد الباحثون أن التركيز على “النجاح المادي” – وأن فكرة الثروة تعني النجاح – يعزز “الحافز الإقتصادي” للناس، أو قدرتهم على العمل وتحسين مستوى معيشتهم. التفكير في النجاح من خلال هذه الزاوية يمكن أن يجعل الأفراد أكثر إرتياحًا لحياتهم الحالية والأمل في المستقبل.

يمكن لهذا التحول البسيط في التفكير أن يحدث فرقًا في الطريقة التي ينظر بها الناس إلى النجاح في حياتهم، ولكن بالطبع هناك متغيرات أخرى تلعب دورا في الموضوع. على سبيل المثال، في حين أن هذه الدراسة لم تتناول كيف يؤثر دخل الفرد على مستوى الرضا في الحياة تحديداً، لكن يتفق الباحثون على أن دخل الفرد هذا يؤثر أيضًا على سعادة الناس. حيث كشفت دراسة أجريت عام ٢٠١٠م من جامعة برينستون Princeton University أن هناك علاقة بين السعادة والثروة في نقطة وصول دخل الفرد الى حوالي ٧٥,٠٠٠ دولار في السنة. ووجدت الدراسة أيضا أنه عندما يصل دخل الفرد أكثر من ٧٥,٠٠٠ دولار في السنة، فإن السعادة لا تزداد كثيرا، ولكن كلما إنخفض دخل الفرد كلما شعر بالسوء.

أضافت السيدة جيني جياو  Jenny Jiao في البيان الصحفي أنه، قبل كل شيء، من المهم أن تضع في إعتبارك الأشياء التي تجلب لك السعادة والتي لا تقدر بثمن، “وهي العائلة والأصدقاء وصحتك والتعلم المستمر والتجارب الجديدة”.

* تمت الترجمة بتصرف

المصدر:

https://www.cnbc.com/2019/09/05/can-money-buy-happiness-debate-study-on-success.html?__source=instagram%7Cmakeit

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *