الخميس , نوفمبر 14 2019

قائمة تضم ٧٠ مختبرا للإبتكارات المميزة للشركات (من الالف الى الياء) – ترجمة* عبد الله سلمان العوامي

الإبتكار هو أمر حاسم لإستمرارية الشركات في مواجهة الإضطرابات الإقتصادية ومعوقات الأسواق المدمرة. أدناه تجدون قائمة تضم أشهر مختبرات الإبتكار المميزة لدى الشركات

الإبتكار المؤسسي هو أمر بالغ الأهمية للشركات القائمة والراغبة في البقاء صامدة في مواجهة المعوقات وخاصة من الشركات الناشئة والصاعدة حديثا. وفي ظل إنتشار المتاجر والصناعات يسارا ويمينا مثل (محلات السوبر ماركت، والخدمات المصرفية، والسيارات – على سبيل المثال لا الحصر)، لذلك تلاحظ قيام الكثير من الشركات بفتح مختبرات إبتكار في كل يوم.

في بعض الأحيان، مختبرات الإبتكار لا تصيب الهدف، وقد تم التحدث عن ذلك سابقا. حاليا اليكم قائمة بمختبرات الإبتكار والتي تضم المختبرات التي تم إنشاؤها سابقا بالإضافة الى الجديدة منها أيضا، والجميع منهم يعمل على تحويل الأفكار الجديدة إلى فرص جديدة تستمد الشركات ديمومتها للبقاء من خلالها طويلا.

تم تقسيم قائمة مختبرات الإبتكار إلى ١١ قسم من قطاعات الأعمال التالية:

  • شركات تقنية المعلومات
  • شركات الإتصالات
  • الشركات المالية
  • شركات التجزئة والسلع الإستهلاكية
  • شركات السيارات والفضاء
  • شركات الصحة
  • شركات وسائل الإعلام
  • الشركات الإستشارية
  • شركات التأمين
  • شركات التصنيع والطاقة
  • شركات السفر والضيافة

أولا: شركات تقنية المعلومات

١ـ شركة اتش بي والمعروفة سابقة باسم هيولت بكارد

اسم مختبر الابتكار: HP Labs  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://www8.hp.com/us/en/hp-labs/about/overview.html

سنة التأسيس: 1966

هذا المختبر هو منشأة أبحاث حائزة على جوائز في تقنيات تحري اللغة الطبيعية والتحليلات الصوتية / المرئية والتجارب الغامرة والطباعة ثلاثية الأبعاد وأبحاث أخرى.

٢- شركة جوجل

اسم مختبر الإبتكار: X – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://ai.google/research

سنة التأسيس: 2010

مركز أبحاث جوجل اكس هو المكان الذي يتم فيه تنفيذ بعض المشاريع الكبرى للشركة. تعمل فرق العمل في هذا المختبر على الأبحاث التي لا ترتبط مباشرة بمنتج معين وتشمل مجالات صعبة مثل معالجة الكلام وذكاء الآلة والذكاء الصناعي الكمي وأكثر من ذلك.

٣- شركة زيروكس

اسم مختبر الإبتكار: (Xerox Palo Alto Research Center (PARC  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.parc.com/about-parc/

سنة التأسيس: 1970

إن فلسفة هذا المختبر هي “الإبتكار المفتوح”. تأسست في عام 1970، ويركز هذا المختبر على الإبتكارات التي تغير العالم مثل الإيثرنت، وطباعة الليزر بالإضافة الى واجهة المستخدم بالرسومات.

٤- شركة مايكروسوفت

اسم مختبر الإبتكار: Microsoft Research Lab  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.microsoft.com/en-us/research/

سنة التأسيس: 1991

لدى شركة مايكروسوفت العديد من المختبرات، ولكل واحد منها نكهته الخاصة، تهدف إلى تطبيق البحث المستقل حول دورات التطوير للمنتجات. تتضمن المشاريع ترجمة سكايب Skype، وتحويل الكلام الى نص مكتوب، والمتابعة الفورية لحركة اليد عبر كاميرات أحادية العمق، والمزيد من الابحاث.

٥- شركة جوجل

اسم مختبر الإبتكار: The Garage – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.fastcompany.com/3017509/look-inside-google-garage-the-collaborative-workspace-that-thrives-on-crazy-creat

سنة التأسيس: 2008

في حين أن مختبر اكس قد يكون معروفا أكثر، لكن هناك الكثير من العمل، والتجارب تحدث في هذا المختبر الآخر. تم إفتتاح هذا المختبر في عام 2008 من قبل مجموعة من موظفي شركة جوجل والذين رغبوا وقتها في أن يعملوا في مكان أكثر حرية لتنفيذ ٢٠٪ من أعمالهم. (“٢٠٪ عمل” في حد ذاته نموذج من أشكال الإبتكار المستمر: فهو ٢٠٪ من مجموع ساعات العمل في الإسبوع والذي يعمل الموظفون من خلالها على مشروعات لا ترتبط مباشرة بمهامهم الأساسية). وهو باب مفتوح لجميع موظفي الشركة لزيادة الفاعلية في الكثير من المشاريع مثل الطابعات ثلاثية الأبعاد، والعشرات من الأدوات الكثيرة، وآلة سي إن سي، والمزيد من مساحة العمل التعاونية من أجل التشجيع على التفكير من خارج الصندوق.

٦- شركة تي سي اس

اسم مختبر الإبتكار: TCS Innovation Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://www.tata.com/innovation/articlesinside/TCS-innovation-labs

سنة التأسيس: 1981

شركة تي سي اس بشبكتها التقنية والممتدة عالميا بالنطاقات ومختبرات حلفائها الأكاديمية تتيح لخبراء التقنية من جميع القطاعات إنشاء أنظمة جديدة. تشمل المنتجات من هذه المختبرات حساسات القلب وتطبيقات أ كتراك (“تطبيقات الرفاه الصحية للتحري عن مزاولة الانشطة والإستشعار الفسيولوجي باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للإرتداء”)، وسماعة الهاتف الرقمية، وريهابوكس، “وهو نظام تيليريهاب القائم على أساس كينكيت للمصابين بالسكتة الدماغية”.

٧- شركة أوراكل

اسم مختبر الإبتكار:  Oracle Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://labs.oracle.com/pls/apex/f?p=labs:15:0

تم إنشاء هذا المختبر من قبل شركة صن مايكروسيستيمز، وتمت إعادة تسمية العلامة التجارية باسم اوراكل لابز بعد الإستحواذ عليه سنة ٢٠١٠م. تقوم فلسفة هذا المختبر البحثية على البحث الإستكشافي، والبحوث المباشرة والموجه، والإستشارات، وحضانة المنتجات. تتضمن المشاريع السابقة التي نمت وترعرعت من أبحاث في هذا المختبر خاصية تعدد الشريحة الواحدة بالإضافة الى برمجيات لغة جافا.

 ٨- شركة آي بي أم

اسم مختبر الإبتكار:  IBM Research – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://www.research.ibm.com

سنة التأسيس: 1945

يعتبر هذا المختبر هو أول مختبر من نوعه لشركة أمريكية يركز فقط على البحث العلمي. اليوم، هناك 12 مختبرا يعمل فيهم 3000 عالم لإنتاج تقنيات مزعزعة للسوق. وتشمل هذه المنتجات تقنية الربط بين الأقران عبر إرسال تنبيهات حول المناخ المتقلب بشدة إلى الهواتف مباشرة بدون خدمة الإنترنت ولا عبر الإتصالات الخليوية.

٩- شركة أفايا

اسم مختبر الإبتكار:  Avaya Labs Research – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.avaya.com/en/avaya-labs/

يركز أبحاث هذا المختبر على حلول مختلفة ومنها: ويب ار تي سي، والتنقل، والسحابة، والفيديو. تتضمن الإبتكارات: آلية وإجراءات التسليم في التجارة الإلكترونية لترسيخ وتضمين الإتصالات الرقمية المتنقلة منها والمفتوحة.

١٠- شركة أوتوديسك

اسم مختبر الإبتكار:  Autodesk Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://labs.blogs.com

يمتلك اوتوديسك، صانع اوتوكاد وريفيت، ومجموعة واسعة من برمجيات التصميم والهندسة، مختبرات إبتكار خاص بهم، وتسمى ببساطة “مختبرات اوتوديسك”.  يركز مختبر الإبتكار هذا على “معاينات التكنولوجيا”، الإصدارات العامة للتكنولوجيات الجديدة محل التطوير والتي تحدد تواريخ البدء والانتهاء للمشاريع وتركز أيضا على الحصول على تعليقات المستخدمين وردود أفعالهم. يتم إستخدام هذه التعليقات والردود لتحسين وصقل التقنيات، على الرغم من أن هذا المختبر منفتح جدًا للإعتراف بأنه أحيانًا يترك هذه الردود والتعليقات جانبا وينتقل إلى فكرة جديدة.

١١- شركة فيليبس

اسم مختبر الإبتكار: Phillips Design  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.90yearsofdesign.philips.com

سنة التأسيس: 1925

لغة التصميم هي جوهر ونواة العمل للعديد من شركات تقنية المعلومات ومختبرات الإبتكار على حد سواء. يركز هذا المختبر على الأفكار الجديدة والتقنيات الحديثة لتحسين أساليب حياة عملائهم. يعطي هذا المختبر المبدعين، والقادمين من مختلف التخصصات، الحرية في إستكشاف وإيجاد حلول جديدة. وقد حصلت هذه الحلول على جوائز من عدة جهات ومؤسسات مثل ريد دوت ووبيز وسيجنشر جود ديزاين ماركس والعديد من المؤسسات الأخرى.

١٢- شركة أمازون

اسم مختبر الإبتكار: Lab 126 – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://www.lab126.com

سنة التأسيس: 2004

تأسس هذا المختبر في عام 2004، وهو يمثل الجهة المسؤولة عن الإبتكارات مثل أجهزة كل من كندل وفاير وايكو. من بدايتها المتواضعة في إتخاذ نمط سكونوركس في البحوث السرية في مدينة بالتو التو إلى مكاتبهم الحالية المعروفة في مدينة صانيفيل، مدينة كوبيرتينو، مدينة سياتل، ومدينة بوسطن، قاموا بتوسيع نطاق إمكانياتهم لإستهداف مشاريع جديدة ولكن مع المحافظة على نفس التركيز في التجريب والإبتكار الذي ساعدهم في إنتاج وبناء أول جهاز كندل.

١٣- شركة سيسكو

اسم مختبر الابتكار: (Cisco Hyper Innovation Labs (CHILL – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://blogs.cisco.com/innovation/lets-chill-industry-wide-innovation-on-hyper-drive

سنة التأسيس: 2014

تعمل هذه المختبرات على الجمع بين العملاء المختارين والبائعين والمصممين والهاكر للتركيز على التحديات الصناعية على نطاق واسع. يركز كل مختبر على موضوع مختلف ويعطي المتعاونين في المشروع ٤٨ ساعة للتوصل إلى حلول. لقد عالجت سابقا هذه المختبرات الكثير من الإبتكارات مثل: تأمين سلسلة التوريد الرقمية، والرعاية الصحية، ومستقبل العمل.

١٤- شركة سيمانتيك

اسم مختبر الإبتكار: (Symantec Research Labs (SRL  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.symantec.com/about/corporate-profile/technology/research-labs

سنة التأسيس: 1998

يركز مختبر هذا المختبر على الإبتكار في تكنولوجيا الأمن السيبراني، مع العديد من الأبحاث النشطة حاليا والتي تشمل الخصوصية، والتحليلات التنبؤية، وإنترنت الأشياء، والهوية، والذكاء الصناعي، وأكثر من ذلك. كما أنتجت المجموعة مبكرا بعضًا من تقنيات الحماية السلوكية. وتشمل المشاريع الأخرى تقنية الحماية من الهجمات المستهدفة، والأمن المستند إلى السمعة، وحماية روتكيت، والأمن المستند إلى السحابة.

 ثانيا: شركات الاتصالات

١٥- شركة أ تي اند تي

اسم مختبر الإبتكار: AT&T Labs Advanced Technologies – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://about.att.com/innovation/labs

يركز هذا المختبر على تحليلات البيانات والخدمات السحابية والشبكات وغير ذلك الكثير؛ فاز هذا المختبر المبجل بـ ٨ جوائز من نوبل.

١٦- شركة فيرايزون

اسم مختبر الإبتكار: Verizon Innovation Centers – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://innovation.verizon.com/content/vic/en/innovation-labs.html/

سنة التأسيس: 2016

يمكن لأصحاب الأعمال التقدم إلى هذا المختبر في مدينتي بوسطن وسان فرانسيسكو للوصول إلى شبكة الشركة للإختبارات المتنوعة والمعدات التقنية المتطورة. من تلك المدينتين تقوم شركة فيرايزون بمساعدة المبدعين في تطوير منتجاتهم وأعمالهم من خلال الإشراف من المستشارين الإستراتيجيين، ومن ثم الإستفادة من قنوات التوزيع الخاصة بالشركة للحصول على فرص الأرباح المشتركة أو الفرصة لعرض مشاريعهم ضمن باقة منتجات وخدمات شركة فيرايزون. شركة فيرايزون تسمي هذه المبادرة “واحدة من أكثر برامج الإبتكار الطموحة والمتقدمة تقنيا في صناعة التكنولوجيا”.

١٧- شركة نوكيا

اسم مختبر الإبتكار: Nokia Bell Labs  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.bell-labs.com

سنة التأسيس: 1925

تأسس مختبر الإبتكار في نوكيا في عام 1925 تحت شركة أ تي اند تي وعمل باحثوه على إختراعات مثل الليزر، ولغة برمجة سي، ونظام التشغيل يونكس، والتعرف على الكلام، وأكثر من ذلك. وهو يفتخر بحصوله على جوائز عديدة ومنها جوائز من نوبل، وجائزة الميدالية الوطنية الأمريكية للعلوم، وجوائز تورينج ، وجوائز كيوتو ، وغيرها الكثير.

١٨- شركة فودافون

اسم مختبر الإبتكار: Vodafone Innovation Park Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.vodafone.de/innovationpark/en/discover-vodafone-innovation-park.html

تركز مختبرات فودافون على خلق الجيل القادم للإتصالات الخارقة. كما يقوم الخبراء في المختبر بأكثر من 1000 مشروع إختبار كل عام على شبكة قوية معدة خصيصا للأبحاث والتجارب توازي تغطية هذه الشبكة مساحة كدولة بحجم سويسرا. تتضمن الإبتكارات السابقة التي عملوا عليها شبكات LTE و IPv6 والتمكين للوصول للملفات من بعد.

١٩- شركة تي موبايل

اسم مختبر الإبتكار: Deutsche Telekom Silicon Valley Innovation Center – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://laboratories.telekom.com

سنة التأسيس: 1925

يركز الخبراء في هذا المختبر “موبايل” على أحدث التقنيات (الإتصالات السحابية ، والشبكات المعرفة بالبرمجيات ، وغير ذلك) لتقديم حلول تعالج مشاكل العملاء بطرق مبتكرة ، في بيئة تعزز التجريب والأفكار الجديدة.

٢٠- شركة أ تي اند تي

اسم مختبر الإبتكار: AT & T Foundry – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://about.att.com/innovation/foundry

سنة التأسيس: 2011

لقد أصبح مختبر الإبتكار في شركة أ تي اند تي ومنذ عقودًا قديمًة يقوم بإنجاز إختراعات لا حصر لها. حاليا لدى الشركة ستة مختبرات تقع في مدن مختلفة حول العالم ومنها: أتلانتا، هيوستن، بالو ألتو، بلانو، و”إسرائيل”. يركز كل مختبر منها على حقل صناعي مختلف مثلا: المنزل، والسيارات المتصلة، والرعاية الصحية، والأمن السيبراني، والشبكات المعرفة بالبرمجيات، وانترنت الأشياء، وأكثر من ذلك. ويتمثل هدف المختبرات في إيجاد أفكار “تعزز أو تصقل منتجاتهم الحالية أو تجاربهم المقدمة لعملائهم”. كما قام خبراء المختبرات في عمليات شراكة متعددة مع حوالي ٥٠٠ شركة ناشئة سنويا منذ إفتتاح أول مختبر في عام 2011؛ كما تم إفتتاح أحدث منشأة في هيوستن في عام 2016.

٢١- شركة هواوي

اسم مختبر الإبتكار: Wireless X Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.huawei.com/en/industry-insights/outlook/mbb-2020/cooperation-events/x-labs

سنة التأسيس: 2016

تركز خدمة هذا المختبر في شركة هواوي على تطوير تطبيقات جديدة لقطاع الصناعة في الإتصالات اللاسلكية. تضم الشركة ثلاثة مختبرات تركز على التكنولوجيا للمستهلكين، والمنزل، والصناعات العمودية، بالإضافة الى مركز إبتكار مشترك.

 ثالثا: الشركات المالية

٢٢- شركة فيزا

اسم مختبر الإبتكار: One Market Center  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://usa.visa.com/about-visa/global-innovation-centers/san-francisco.html

سنة التأسيس: 2013

تم تصميم هذا المختبر لتقديم المزيد من التعاون للفرق التي تعمل على أحدث حلولها التقنية. تتضمن مشاريعهم إستخدام أجهزة الرموز السرية (التوكنز)، تطبيقات الدفع، تأكيد موقع الجوال، والمزيد.

٢٣- بنك دي بي اس

اسم مختبر الإبتكار:  (DBS Asia X (DAX – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.dbs.com/innovation/dbs-innovates/spaces-dax.html

سنة التأسيس: 2016

أطلق بنك دي بي اس مختبر الإبتكار في سنغافورة للخروج من “عقلية التفكير للبنوك التقليدية، والتصرف بتقديم المنتجات كشركة تكنولوجية”، هذا ما قاله السيد نيل كروس، رئيس قسم الإبتكار في البنك. يتوقع قادة بنك دي بي اس أن يشاهدوا أكثر من ٥٠٠٠ شخص سنويا ينشطون إبداعيا في داخل هذا المختبر لتجريب الخدمات وعمليات التشغيل للبنك.

٢٤- الشركة المصرفية فيديليتي

اسم مختبر الإبتكار:  (Fidelity Center for Applied Technology (FCAT  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.fidelitylabs.com

سنة التأسيس: 1999

يركز هذا المختبر على إحتياجات العملاء والتقنيات المتقدمة لإنشاء حلول جديدة يمكن أن تتراوح من ترقيات تدريجية للمنتجات الحالية إلى أفكار مزلزلة للسوق.

٢٥- بنك ويلز فارجو

اسم مختبر الإبتكار: Wells Fargo Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://labs.wellsfargo.com/

سنة التأسيس: 2015

يقوم هذا المختبر بجمع العديد من المعنيين في البنك ليشمل كل من: إستراتيجيين المنتجات، والمطورين، ومديري المشاريع من أجل بناء منتجات جديدة مبتكرة تحاكي عقلية سهلة وناشئة.

٢٦- جي بي مورجان تشيس

اسم مختبر الإبتكار: FinLab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://finlab.cfsinnovation.com/About-Us/

سنة التأسيس: 2015

برنامج هذا المختبر مدته خمس سنوات، وهو مصمم لتحفيز الإبتكارات التي تساعد الأميركيين على المزيد من التوفير وتحسين قدرتهم الإئتمانية. تتشكل فرق العمل المختصة في المختبر ضمن مجموعات متعاونة لتطوير تطبيقات وأدوات مالية جديدة. يتضمن البرنامج أيضًا شراكات إستراتيجية مع مجموعات مثل ايدو.اورج و آيديا٤٢.

٢٧- سيتي بنك

اسم مختبر الإبتكار: Citi Innovation Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://www.citi.com/ventures/accelerate.html

سنة التأسيس: 2011

تم تصميم شبكة البنك العالمية من مختبرات الإبتكار لتسريع العمل عبر المنتجات والتقنيات المزلزلة للسوق مثل انترنت الأشياء وسلسلة الكتل (بلوك جين).  كما يقوم الخبراء أيضا في هذا المختبر بإدارة برنامج تسريع داخلي (مستقل عن الشراكات الإستثمارية) لتطوير شراكات إستراتيجية مع العديد من الشركات القائمة، والشركات الناشئة، وحتى الجامعات مثل جامعة ستانفورد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة كولومبيا، وجامعة كاليفورنيا في بيركلي.

٢٨- الشركة المصرفية كابيتال ون

اسم مختبر الإبتكار: Capital One Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.capitalonelabs.com

سنة التأسيس: 2012

يهدف هذا المختبر إلى تبسيط عملية إنشاء المنتجات الجديدة وتغذيتها بفكر تصميمي وتأخذ بالإعتبار ردة فعل الزبون المبدئية.

٢٩- دويتشه بنك

اسم مختبر الإبتكار: Deutsche Bank Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://labs.db.com

سنة التأسيس: 2016

دويتشه بنك يمتلك خطة لإفتتاح ثلاثة مختبرات إبتكار في ثلاث مدن رئيسة حول العالم (في بالو ألتو ولندن وبرلين) حيث ستقوم فرق متخصصة بتقييم التقنيات والمنتجات الجديدة لطرحها لاحقا في المنظومة الكبرى للبنك. كما سيقوم الخبراء في هذه المختبرات بتوطيد الشراكة مع شركات كبرى مثل شركة مايكروسوفت وشركة اش سي ال وشركة أي بي ام بالإضافة إلى شركات ناشئة أخرى لتطوير هذه الحلول.

٣٠- بنك اف اي اس

اسم مختبر الإبتكار: FIS Innovation Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.fisglobal.com

تقوم المؤسسة المصرفية اف أي اس بتشغيل العديد من مراكز الإبتكار حول العالم وفي مدن حيوية مثل نيويورك وسان فرانسيسكو ولندن وبانكوك. تركز هذه المختبرات على إنشاء تقنيات جديدة لإحداث ثورة في الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والمدفوعات المصرفية وغير ذلك. كما يتم أيضا التركيز الكبير على المسار التقني لإظهار هذه الإبتكارات في بيئة مريحة من خلال عمل مشترك بين العملاء وفرق العمل المعنية في البنك من أجل إيجاد طرق جديدة في معالجة المشاكل.

رابعا: شركات التجزئة والسلع الإستهلاكية

 ٣١- شركة كوكا كولا

اسم مختبر الإبتكار: Development and Innovation Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.coca-colacompany.com/innovation

سنة التأسيس: 2015

تبتكر شركة كوكا كولا خط الأغذية والمشروبات من مقرها الرئيسي في مدينة أتلانتا، ولكنها في نفس الوقت تستخدم مختبر التطوير والإبتكار التابع لها في جامعة جورجيا للتكنولوجيا لتسريع مبادرات التكنولوجيا الرئيسية و “الإستجابات التقنية لقضايا الأعمال والتجارة”. المجالات الرئيسة التي تركز عليها الشركة  هي: تحليلات البيانات الكبرى، وإستراتيجيات التوعية متعددة القنوات للعملاء؛ ومشاريع  أخرى على سبيل المثال: الطباعة التلقائية، والتكنولوجيا القابلة للإرتداء، وطرق الإتصال عبر البلوتوث.

٣٢- شركة ايكيا

اسم مختبر الإبتكار: SPACE10 – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://space10.io

سنة التأسيس: 2015

يقع المختبر ضمن مركز الأبحاث ومعرض الشركة في قلب منطقة “تعليب اللحوم” من مدينة كوبنهاغن. يقوم المركز بدعوة أشخاص من عوالم الفن والتصميم وتقنية المعلومات للعمل في مشاريع بحثية تنتج من خلالها مجموعة من النماذج الأولية بالإضافة الى إقامة معارض وورش عمل.

٣٣- شركة استيبلز

اسم مختبر الإبتكار: Staples Labs: Velocity, Innovstapation, Development  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://staplesinnovate.com

سنة التأسيس: 2012

في عام ٢٠١٢، إفتتح المتجر الكبير والعريق للشركة ثلاثة مختبرات في مواقع منفصلة، لكل منها تفويضه الخاص. “مختبر السرعة” في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوستس و “مختبر الإبداع” في سان ميترو بولاية كاليفورنيا، والإثنان يتعاملان مع تطبيقات الجوّال والمنصات الرقمية بالإضافة الى تقنيات “داخل المتجر”. كما يعمل الثالث “مختبر التطوير” في مدينة سياتل بولاية واشنطن بتطوير منصات التجارة الإلكترونية وهندسة البيانات.

٣٤- شركة هوم ديبو

اسم مختبر الإبتكار: The Home Depot Innovation Center – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://corporate.homedepot.com/newsroom/innovation-center-home-depot-looks-to-future

سنة التأسيس: 2015

مركز الإبتكار لشركة هوم ديبو في في جامعة جورجيا للتقنية يعد مكانًا للتعاون ويستخدم لاستقطاب أفضل المواهب والكفاءات من أجل إستكشاف إمكانية التقنية لزيادة تفعيل تجارة التجزئة وسلسلة التوريد وأمور أخرى. ويتمثل الإهتمام الآخر لمركز الإبداع هو في تتبع التقنيات الناشئة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والواقع الإفتراضي والواقع المعزز، أو الأجهزة القابلة للإرتداء.

٣٥- شركة الصيدلة سي في اس

اسم مختبر الإبتكار: Digital Innovation Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://cvshealth.com/newsroom/press-releases/cvs-health-opens-digital-innovation-lab-boston

سنة التأسيس: 2015

يركز المختبر على إنشاء حلول صحية تقنية جديدة. ويتعامل مع المشاريع وكأنها جديدة وناشئة ولكنه يلتزم “ببنات الأفكار وكأنها أفكار قابلة للطرح في السوق بشكل متسارع وعبر جدول زمني صارم بدأ من عمليات الإختبارات و إنتهاء بإجراءات التنفيذ”، وتشمل مشاريع المختبر مختلف الأنواع بدأ من أشياء بسيطة مثل تذكير العملاء عبر الهاتف المحمول عن موعد أدويتهم في الصيدلية وإنتهاء بمشاريع أخرى معقدة مثل التطبيقات التي تحول تلك الهواتف إلى أدوات تشخيص عن بعد.

٣٦- شركة لولوليمون

اسم مختبر الإبتكار: Lululemon Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://lululemonlab.com/about/

سنة التأسيس: 2009 (في مدينة فانكوفر)، 2016 (في مدينة نيويورك)

كان الحل الذي قدمه المختبر ونظرا للحاجة المستمرة للأزياء الجديدة هو إفتتاح مختبرين داخل الشركة، أحدهما في مدينة فانكوفر (حيث توجد مكاتب الشركة الرئيسة) والآخر في مدينة نيويورك (كمركز عالمي للأزياء). ومن أهم مزايا هذه المختبرات أن المصممون يعملون في بيئة يسودها التعاون وتشجع على التفكير والإبداع.

٣٧- شركة نيمان ماركوس

اسم مختبر الإبتكار:  (Neiman Marcus Innovation Lab (iLab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.retaildive.com/news/how-neiman-marcus-is-turning-technology-innovation-into-a-core-value/436590/

سنة التأسيس: 2012

إكتسبت شركة نيمان ماركوس سمعة عالمية في مجال الإبتكار في مجال التجزئة وذلك بفضل هذا المختبر، بالإضافة لمركزها المتميز في تقييم وتصميم وإختبار وتجريب أحدث التقنيات والتطبيقات في مجال البيع بالتجزئة الفاخرة. وتشمل المشاريع الحديثة: ١) غرفة قياس تقنية للملابس تكون متصلة بمحطات للهواتف الذكية، و٢) نقاط تحكم للإتصال بالصوت مع موظفي المبيعات.

٣٨- شركة وول مارت

اسم مختبر الإبتكار: Walmart Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.walmartlabs.com

سنة التأسيس: 2005

تم تصميم مختبر الإبتكار في شركة وول مارت لمساعدتها على الحفاظ على قدرتها التنافسية في التقنيات التي دخلت سريعا في عالم الجوّال وعبر الإنترنت. كان أحد الإنجازات البارزة هو إصلاح محرك بحث على نطاق واسع لموقع الشركة على الإنترنت والذي بواسطته ساعد في زيادة المبيعات بنسبة 20٪. حتى أن العمال في الشركة تم تنظيمهم عبر “شركات صغيرة ناشئة”، ولكل شركة منهم لديها مشاريعها الخاصة.

٣٩- شركة سيفورا

اسم مختبر الإبتكار: Sephora Innovation Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.fastcompany.com/3043166/first-look-inside-sephoras-new-innovation-lab

سنة التأسيس: 2015

يقع مختبر الإبتكار في شركة سيفورا في مستودع سابق تم تحويله الى منشأة بالقرب من منطقة ميشن باي في مدينة سان فرانسيسكو. كان أول إستخدام لهذا المرفق هو لبناء واختبار شاشات العرض في متاجر البيع، ولكن في عام 2015، إتسع نطاق تركيز المختبر ليشمل التطبيقات الرقمية، مما يعكس الطبيعة المتزايدة للتسوق عبر الإنترنت. يعمل أعضاء فريق الإبتكار على حلول لتطبيقات الإنترنت والجوال بالإضافة الى تطبيقات خاصة الى المعارض الثابتة الأخرى. حتى أن المختبر يحتوي على نموذج لمتجر سيفورا.

٤٠- شركة كولز، ولها مختبرين:

اسم مختبر الإبتكار الأول: Kohl’s Digital Center  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://corporate.kohls.com/company/technology-and-innovation

سنة التأسيس: 2013

افتتح هذا المختبر في عام 2013. يعمل الفريق التقني والبالغ عدده 200 شخص في منشأة تبلغ مساحتها ٥٠ ألف قدم مربع والذي قام بتطوير تطبيقات مثل كولز باي وغيرها من الإبتكارات لمساعدة العملاء في إنجاز عملية إستلام البضائع داخل المتجر بشكل أكثر سرعة.

اسم مختبر الإبتكار الثاني: Kohl’s Innovation Center – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://corporate.kohls.com/company/technology-and-innovation

سنة التأسيس: 2015

يعتبر هذا المختبر الثاني أحدث إضافة إلى شركة كولز، والواقع في حرم جامعة ويسكونسن. هذا المختبر يركز على التعاون بين كل من: قسم تقنية المعلومات، وتخطيط المخازن، وقسم التشييد والبناء بالإضافة الى فرق عمل الشراء. يتمتع مركز الإبتكار على عدد من الميزات ومنها: البيئة الخضراء، بما في ذلك الأشجار الشمسية ومحطات شحن السيارات وإضاءة ال أي دي بالإضافة الى جهود في تقليل النفايات.

 ٤١- شركة تارجيت

اسم مختبر الإبتكار: Target Technology Innovation Center – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://corporate.target.com/article/2013/05/meet-target-s-silicon-valley-team

سنة التأسيس: 2012

في عام 2012، افتتحت شركة تارجيت مختبرها في مدينة سان فرانسيسكو والمكون من خبراء في التقنيات التجارية وعلماء في تحليل البيانات بالإضافة الى مديري منتجات من أجل العمل على مشاريع مختلفة مثل: الواقع المعزز وتقنية الأجهزة القابلة للإرتداء وتقنية الألعاب.

 ٤٢- شركت لووز

اسم مختبر الإبتكار: Lowe’s Innovation Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://www.lowesinnovationlabs.com

يدور تركيز هذا المختبر على التقنيات المزلزلة للسوق، بما في ذلك شحن طابعة ثلاثية الأبعاد إلى محطة الفضاء الدولية لمساعدة رواد الفضاء في طباعة قطع الغيار والأدوات الميكانيكية حسب الطلب. طوروا أيضا منتج هولوروم، وهو عبارة عن سماعة رأس تدعم الواقع الإفتراضي من أجل مساعدة المتسوقين في مشاهدة التحسينات المرتبطة بمستلزمات الحمام والمطبخ.

 ٤٣- شركة سيرز

اسم مختبر الإبتكار: iR Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://imxcollective.com

تم إنشاء هذا المختبر ومن اسمه المختصر والذي يعني (” التجزئة المتكاملة “) لإيجاد طرق لتزويد المتسوقين العصريين بتجربة التسوق المتعددة القنوات وبحسب طلبهم. ومن داخل مكاتبهم والمصممة على غرار الشركات الناشئة، كما أن موظفو شركة سيرز من جميع التخصصات (التصميم، والتطوير، وإدارة المنتجات، وما إلى ذلك) يعملون معًا لتحسين التسوق عبر الإنترنت وعبر التلفون المحمول، بالإضافة الى إنشاء عروض ترويجية جديدة من داخل المتجر، وأشياء أخرى.

 ٤٤- شركة تيسكو

اسم مختبر الإبتكار: Tesco Labs – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.tescolabs.com

سنة التأسيس: 2014

يحرص فريق الإبتكار التقني التابع لشركة تيسكو في هذا المختبر على تطوير واختبار مجموعة من الحلول لأمور مختلفة مثل البحث في الإنترنت وإنشاء تطبيقات لأجهزة الأندرويد من أجل مساعدة العملاء على التحكم في خياراتهم وأمورهم الصحية.

 ٤٥- شركة دوبونت

اسم مختبر الإبتكار: DuPont Innovation Center – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://www.dupont.com/corporate-functions/our-approach/innovation-excellence/science/innovation-centers.html

سنة التأسيس: 2010

تمتلك دوبونت العديد من مراكز الإبتكار في جميع أنحاء البلاد والعالم. يفتخر مركز جونستون للإبتكار في المقر الزراعي العالمي الرئيس لشركة دوبونت في ولاية آيوا (وهو أكبر مرفق للأبحاث والتطوير)، لإحتضانه الى ما يقارب من 3000 محترف في تخصصات مختلفة مثل الأغذية، والزراعة، والتكنولوجيا الحيوية. يعمل عملاء شركة دوبونت مع هؤلاء الخبراء لتطوير حلول جديدة لتلبي إحتياجاتهم والتي قد تكون شركة دوبونت قادرة على توقعها بنفسها.

٤٦- شركة نايكي

اسم مختبر الإبتكار: Innovation Kitchen – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.sneakerfreaker.com/articles/inside-nikes-innovation-kitchen-hyperadapt-1-0/

عندما تصنع نايكي حذاءً جديدًا أو تقدم تقنية جديدة، فان ذلك يتم طبخها بشكل مجازي في مطبخ الإبتكار. تشمل منتجات هذا الفريق الإبتكاري كل شيء بدأ من أحذية الحفاة إلى تطبيقات لمتابعة وتعقب النشاط الرياضي وغير ذلك، ويتم ذلك في مكان مفتوح ومريح يساعد على التفكير الحر والتجريب والتعبير عن الذات.

٤٧- شركة يونيليفر

اسم مختبر الإبتكار: Unilever Foundry – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://foundry.unilever.com/#Home

سنة التأسيس: 2014

يعمل هذا المختبر مع أكثر من 400 علامة تجارية في 190 دولة للقيام بتجارب أولية للمنتجات الناشئة والحديثة، والتركيز على التسويق الرقمي، وتكنولوجيا الإعلانات، وتقنية المؤسسات، والتجارة الإلكترونية، والمنتجات، والمكونات، والإبتكار في نماذج الأعمال الجديدة، بالإضافة الى التأثير الإجتماعي.

 خامسا: شركات السيارات والفضاء

 ٤٨- شركة لوكهيد مارتن

اسم مختبر الإبتكار:  Skunk Works – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.lockheedmartin.com/en-us/who-we-are/business-areas/aeronautics/skunkworks.html

سنة التأسيس: 1943

على الرغم من أن المصطلح سكانوكوركس (“skunkworks”) أو سكانوك وركس (“skunk works”) قد يشير إلى أي منشأة أو قسم يعمل في الأبحاث السرية، فإن منشأ هذا المصطلح يرجع لفريق البحث والتطوير في شركة لوكيد مارتين الواقع في مدينة بيربانك في ولاية كاليفورنيا. قد تتضارب قصص الأصل لهذا المصطلح مع بعضها البعض، ولكن أول إنجاز تم تحقيقه هو تصميم برنامج لعبة Lockheed P-80 Shooting Star في 143 يومًا فقط، وتم إعداد وتنظيم ذلك بعيدا عن مهندسين آخرين في نفس الموقع. بدأ تطوير المقاتل من ضمن برنامج هذه اللعبة في الواقع قبل أربعة أشهر من تسليم العقود الرسمية، وهي سمة مميزة لطريقة عمل من خارج النص أو المألوف وهي جزء من الثقافة المارقة التي ما زالت نعرفها حتى يومنا هذا. الثقافة هي الملك المتحكم في الإبتكار وبعد مرور 70 سنة، ما زالت الفرق العاملة تسعى إلى إنتاج إبتكارات لطائرات الجيل التالي التي تلتزم بشعار المؤسس السيد كيلي جونسون والمعروف: “سريع وهادئ وذو جودة”.

٤٩- شركة فولكس واجن

اسم مختبر الإبتكار: (Volkswagen Automotive Innovation Lab (VAIL – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://cars.stanford.edu/about/volkswagen-automotive-innovation-lab

سنة التأسيس: 2010

يجمع مختبر الإبتكار في شركة فولكس واجن للسيارات فرق عمل متعددة التخصصات للعمل سويا في مشاريع الصناعات المتغيرة. يقع المختبر في حرم جامعة ستانفورد، ويشارك العاملون في هذا المختبر مع الجامعة في مشاريع مختلفة مثل أنظمة المساعدة للسائق ونظام القيادة، ومشروع ستانفورد للسيارات بالطاقة الشمسية، وأكثر من ذلك.

 ٥٠- شركة باناسونيك

اسم مختبر الإبتكار: Panasonic Automotive Innovation Center  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://pasapic.com/centergy-one.html

سنة التأسيس: 2013

تم إنشاء مركز باناسونيك للإبتكار في مجال السيارات، والذي يقع داخل مبنى سنترجي وان، من أجل التعاون بين فرق عمل متعددة تضم بينها كل من: البرمجيات، والكهربائية، والأنظمة، والخبراء الميكانيكيين، والذين يعملون جميعهم لتطوير واجهات التعامل بين الإنسان والآلة للجيل القادم من السيارات.

٥١- شركة فورد

اسم مختبر الإبتكار: Ford Research & Innovation Center – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://corporate.ford.com/careers/experienced-professionals/silicon-valley.html

سنة التأسيس: 2012

يضم مركز الإبتكار في شركة فورد مساحات مفتوحة للتشجيع على التعاون المشترك والعمل في مشاريع متعددة تتراوح من أبحاث السيارات بدون سائق والتي تشابه أمثالها في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة ستانفورد وجامعة ميتشجن، بالإضافة الى مبادرات مشاريع علم البيانات الكبرى وتحليلاتها.

 سادسا: شركات الصحة

٥٢- مستشفى ماكيسون ومايو كلينك

اسم مختبر الإبتكار: Center for Innovation  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.mckesson.com/blog/from-zero-to-sixty/

سنة التأسيس: 2008

جمع المستشفى فريقا من 60 مبتكرا للمختبر وأعطاهم توصية بسيطة: للتفكير بشكل مختلف حول الرعاية الصحية. إن فلسفة فريق العمل هي تحمل مسؤولية وممارسة شعار: “أن تكون دائمًا حاضرا لي [للمريض]” أثناء معالجتهم للمشاكل الصعبة مثل إعادة تصميم نماذج الرعاية الصحية، وإبقاء المرضى متصلين بالرعاية الصحية من داخل منازلهم ووسط مجتمعاتهم، بالإضافة الى إنشاء خدمات لتحسين الصحة والرفاه الى أبعد مدى ممكن.

 ٥٣- كاردينال هيلث

اسم مختبر الإبتكار: Fuse – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.cardinalhealth.com/en/about-us/who-we-are/fuse-by-cardinal-health.html

يركز هذا المختبر على المريض بشكل أساس ويعمل بعقلية الشركات الناشئة والتي تتجه لإنشاء مشاريع مبتكرة في إطار زمني متسارع، ثم تخضع هذه المشاريع المبتكرة الى إختبارات صارمة.

 ٥٤- شركة جونسون آند جونسون

اسم مختبر الإبتكار: Johnson & Johnson Innovation Centers – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.jnjinnovation.com/partnering

إن برنامج الإبتكار في شركة جونسون آند جونسون قديم جدا قدم الشركة نفسها، ولكنه في السنوات الأخيرة إتبع نهجًا أوسع، وهو المزج بين جهود قسم الأبحاث والتطوير والشراكات مع مؤسسات الإبتكار الناشئة ومنصات الإبداع والحاضنات حول العالم بالإضافة الى الإستثمارات الإستراتيجية من خلال ذراعه الإستثماري (جي جي دي سي).

سابعا: شركات وسائل الاعلام

٥٥- شركة أي بي جي

اسم مختبر الإبتكار: IPG Media Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.ipglab.com

يضم هذا المختبر فريقًا من المسوقين، والمهندسين، والمبدعين، والذين يعملون مباشرةً مع العملاء ويتشاركوا مع الوكالات الأخرى، ثم يقدمون محتوى مخصصًا للناشرين وغير ذلك.

 ٥٦- جريدة نيويورك تايمز

اسم مختبر الإبتكار: The New York Times Research & Development – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://nytlabs.com

تهدف مجموعة مختبر الإبداع إلى إنشاء منتجات جديدة من شأنها تغيير طريقة تفاعل الأشخاص مع وسائل الإعلام. وتشمل المشاريع أنظمة للتصور الذهني عن عادات القراء في الوقت الفعلي، واجهات مختلفة لإستهلاك الأخبار وغيرها من وسائل الإعلام، وبرامج التحشيد الجماعي والتي تتطلع منها إلى تجميع رؤى جديدة من وحول ملفات الصور والأرشيفات الضخمة للجريدة.

 ثامنا: الشركات الاستشارية

٥٧- شركة ديلويت

اسم مختبر الإبتكار: Deloitte Analytics – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www2.deloitte.com/us/en/pages/deloitte-analytics/solutions/deloitte-insightstudio.html

يأخذ مختبر الإبتكار في شركة ديلويت علم التحليلات الراسخ الى العصر الحديث مع التركيز حول كيفية إمكانية فريق المحللين مع وسائل التقنية تقديم قيم حقيقية للعملاء بطرق جديدة وغير متوقعة. يسمح هذا المختبر للعملاء بتقديم إحتياجاتهم الفريدة إلى فرق عمل عالية الكفاءة، وسرعان ما يتعلمون الدروس الرئيسية منها التي قد تستغرق عدة أشهر للقيام بها إذا أستخدمت فيها أدوات الطرق القديمة.

 ٥٨- شركة ماكينزي

اسم مختبر الإبتكار: Digital Labs

https://www.mckinsey.com/business-functions/digital-mckinsey/how-we-help-clients/digital-labs

يستخدم هذا المختبر منهجيات حديثة وسريعة الإيقاع، مثل فكر التصميم، ومفاهيم السرعة، وتطوير عمليات التشغيل، وغير ذلك لتقديم نتائج مبتكرة لعملائهم على أساس إحتياجاتهم المحددة. وفريقهم المكون من 850 من المصممين، وعلماء البيانات، ومتخصصي البرمجيات وغيرهم من الخبراء يسمح لهم بزيادة إمكانيات تقديم الخدمات الرقمية لعملائهم بسرعات عالية.

٥٩- مجموعة بوسطن الإستشارية

اسم مختبر الإبتكار: BCG Innovation Center for Operations – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.bcg.com/capabilities/operations/innovation-center-operations/default.aspx

سنة التأسيس: 2016

يمتلك مركز الإبتكار للعمليات مصانع نموذجية في فرنسا وألمانيا وسنغافورة بالإضافة الى الولايات المتحدة التي تركز على المكننة وتبادل البيانات في تقنيات التصنيع، ويعرف بإسم الصناعة 4.0. وشملت المشاريع وضع إستراتيجية لدخول مصنع للسلع الصناعية إلى سوق الطباعة ثلاثية الأبعاد ومساعدة الشركة على وضع خطة لبناء مصنع فنار.

 تاسعا: شركات التأمين

٦٠- أمريكا هيلث انشورنس بلانس

اسم مختبر الإبتكار: The Innovation Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.americaninno.com/chicago/americas-health-insurance-plans-opens-innovation-lab-in-chicago/

تم إنشاء مختبر الإبتكار كموقع يمكن للمحترفين من أعضاء في الشركة أن يجتمعوا سويا في بيئة من الإبداع والتعاون المشترك، وخالية من التلاعب والمنافسة. هناك يعمل هؤلاء الخبراء على الجيل القادم من أفكار التأمين المزلزلة للعملاء والشركات وأرباب العمل، فضلا عن التكنولوجيا الحيوية والطبية والصناعات الدوائية.

٦١- شركة انثوم

اسم مختبر الإبتكار: Anthem Innovation Studio – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=PFPnrGrv3D4

سنة التأسيس: 1925

منذ إنطلاقته (المختبر) في مايو 2016، يعمل الخبراء في هذا المختبر بمدينة اتلانتا على مجموعة متنوعة من المشاريع والتي تركز على إثراء تجربة المستهلك، وإدارة تكلفة الرعاية الصحية، وتعزيز التعاون مع مقدمي الخدمة.

 ٦٢- شركة ميتالايف

اسم مختبر الإبتكار: LumenLab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

http://lumenlab.sg

سنة التأسيس: 2015

هذا المختبر يعد منشأة مترامية الأطراف تقع في سنغافورة، حيث يركز خبراء الإبتكار من مجموعة متنوعة من المجالات، والعديد منهم يملك خبرة في الشركات الناشئة، على تطوير منتجات وحلول جديدة تعتمد على العميل كمصدر أساس. هدف هؤلاء الخبراء هو “إعادة كتابة دور التأمين في حياة الناس”.

 عاشرا: شركات الطاقة والتصنيع

٦٣-   شركة ساوثرن

اسم مختبر الإبتكار: Southern Company Energy Innovation Center – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.southerncompany.com/innovation/energy-innovation-center.html

سنة التأسيس: 2015

أعطت شركة ساوثرن الأولوية للإلتزام بالإبتكار على مدار تاريخ الشركة. في مركزه “الإبتكار للطاقة” والتابع له بميدان اتلانتا التقني، يتعاون الموظفون والشركاء للإجابة على المشكلات الملحة والمتعلقة بقطاع الطاقة مثل “تخزين البطارية الكهربائية، وتكنولوجيا السيارات الكهربائية، ودور البيانات الضخمة في حياتنا”.

 ٦٤- شركة جورجيا باسيفيك

اسم مختبر الإبتكار: GP Innovation Institute – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.gppackaging.com/InnovationInstitute/Pages/default.aspx

سنة التأسيس: 2014

يعمل الباحثون في موقع معهد الإبتكار في جورجيا باسيفيك والذي تبلغ مساحته 250000 قدم مربع على الحد من تكاليف سلسلة التوريد وترقية تحسينات الإستدامة عبر منتجات الشركة وخدماتها. ووفقًا لموقع جي بي الإلكتروني، فإن هذا المختبر يعمل أيضًا مع العملاء لتحليل سلسلة التوريد الخاصة بهم وتطوير “عملية إجرائية معتمدة وقابلة للتكرار من 5 خطوات للتوصل إلى حلول تغليف مبتكرة يمكن أن تفيد نشاطك التجاري بشكل مباشر”.

 ٦٥- شركة ذيسينكراب

اسم مختبر الإبتكار: thyssenkrupp Elevator Research – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.thyssenkrupp.com/en/company/innovation/

سنة التأسيس: 2015

تقوم الشركة بتشغيل 90 مركزًا للإبتكار البحثي حول العالم. في مركزها بالولايات المتحدة، يتعاون فريق مكون من 13 مهندس تصميم، ومبرمجين، ومهندسين كهربائيين مع باحثين جامعيين لتطوير أفكار، وإنشاء نماذج مطبوعة ثلاثية الأبعاد، وإجراء إختبارات الجدوى، والعمل على تنفيذ منتجات جديدة.

 ٦٦- شركة ايمرسون

اسم مختبر الإبتكار: The Helix Innovation Center – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://climate.emerson.com/en-us/tools-resources/the-helix

سنة التأسيس: 2016

في منشأة تبلغ مساحتها 40000 قدم مربع في حرم جامعة دايتون، يعمل باحثو إيمرسون على هندسة ضوابط المباني التجارية وتقنية التكييف والتبريد.  يحتوي المركز على خمس بيئات تحاكي العالم الحقيقي، والتي تشمل منزل مؤثث بالكامل، وسوبرماركت نموذجي، وبيئة تجارية خفيفة، ومطبخ تجاري، ومركز معلومات. هذه الوحدات توفر بيئة برمجيات منعزلة لعمل نماذج أولية سريعة وتطبيقات عملية.

 ٦٧- شركة كاتربيلر

اسم مختبر الإبتكار: CAT Data Innovation Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.caterpillar.com/en/company/innovation/customer-solutions/data-analytics/innovation-lab.html

سنة التأسيس: 2015

يقع هذا المختبر في وادي جامعة إلينوي للبحوث. يعمل الطلاب على مشاريع تعتمد على البيانات لحل المشكلات الحقيقية التي تواجهها شركة كاتربيلر. جميع المشاريع يجب أن تكون كبيرة بما يكفي لتصبح أعمالهم الخاصة، والتي من غير المحتمل أن تعالجها الشركة في المستقبل القريب، وتتطلب قدرة تحليلية جديدة ، من بين متطلبات أخرى. تتضمن المشاريع السابقة إستخدام الشبكات العصبية والتحليلات التنبؤية للتوقع بطلب قطع الغيار التي نادرا لا تستخدم في السابق، وإنشاء تطبيقات لمساعدة وكلاء الشركة على تحديد واستبدال قطع الغيار الغير تابعة للشركة باستخدام تقنية التعرف على الصور.

 حادي عشر: شركات السفر والضيافة

 ٦٨- فندق ماريوت

اسم مختبر الإبتكار: Marriott Pop-Up Innovation Lab – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://hospitalitytech.com/marriott-launches-pop-innovation-lab

على الرغم من أنها قد لا تدوم طويلا، إلا أن فندق ماريوت ظهر لأول مرة في تجربة فندقية نموذجية في وسط مدينة لوس أنجلوس في يناير 2017 لجمع التعليقات الفورية من الجمهور. يتميز المختبر بعروض مفاجئة تتمثل: بمفاهيم المشروبات المعتمدة أساسا على التكنولوجيا، والمشاريع التجريبية في المناطق الشعبية، والعروض البيئية الصديقة. كما عرض فندق ماريوت “إصدارا تجريبيا” كجزء من إلتزامه بالإبتكار.

 ٦٩- شركة دلتا للطيران

اسم مختبر الإبتكار: The Hangar – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.deltahangar.com

سنة التأسيس: 2016

في مختبر الإبتكار تقول شركة دلتا إنها لا “تطارد التكنولوجيا من أجل التكنولوجيا”، بل “تبحث عن فرص حقيقية لحل مشاكل الأعمال التجارية”. وتشمل المشاريع التي تم تنفيذها حتى الآن “رزمة لوجبة مسبقة التحديد”، ومساعد صوتي لتحديث الرحلات، وعمليات التفتيش بواسطة طيارات درون (بدون طيار). ، وواجهة بوابة المحمول لوكلاء شركة دلتا.

٧٠- فنادق اككور

اسم مختبر الإبتكار: Disruption & Growth  – لمعرفة المزيد عن هذا المختبر يمكن نقر الرابط التالي:

https://www.accorhotels.group/innovation/collective-intelligence/an-internal-driving-force

سنة التأسيس: 2013

تعمل فنادق اككور على تعزيز التعاون بين الشركات الناشئة والمجموعات الرئيسية في أعمالها من خلال جمعهم سويا في مكان مع “مختبر ابتكاري مفتوح من جهة ومختبر صناعي ضخم من جهة أخرى.” وتقوم إدارة المختبر بتنسيق الجهود بين الإثنين.

المصدر:

موقع سي بي انسايتس – بتاريخ ٧ يوليو ٢٠١٨م حسب الرابط التالي:

https://www.cbinsights.com/research/corporate-innovation-labs/?utm_source=CB+Insights+Newsletter&utm_campaign=3fc944e5e5-Top_Research_Briefs_07_28_2018&utm_medium=email&utm_term=0_9dc0513989-3fc944e5e5-88271269

* تمت الترجمة بتصرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *