الإثنين , نوفمبر 19 2018

أمازون تعمل على إصدار جهاز لتسجيل العروض المباشرة على التلفاز

تعمل شركة أمازون على إصدار جهاز تسجيل فيديو جديد، يمكن بواسطته تسجيل العروض المباشرة على التلفاز، ومعاودة المستخدم مشاهدتها لاحقاً على هاتفه الخاص. ويبدو أن أمازون تود منافسة شركة Tivo، في مجال جدولة وتسجيل العروض المباشرة وتقديم هذه الخدمة للزبائنها.

وتقوم فكرة عمل الجهاز الجديد والمسمى داخلياً في الشركة بـ (فرانك)، على احتوائه على مساحة تخزين، ويتم وصله بأجهزة Fire TV  الخاصة بأمازون، حيث يعمل مسجل الفيديو مع أجهزة Fire TV، عبر نفس التقنية اللاسلكية المتبعة في توصيل أجهزة أمازون ايكو بها. وذلك حسب موقع Bloomberg، والذي أضاف أن المنتج غير رسمي لحد اللحظة، وقد لا يتم طرحه في السوق.

وتعمل امازون على تحديث الصيغ البرمجية لأجهزتها Fire TV stick، ولا يستبعد تصدير الشركة ومشاركة تقنياتها إلى جانب شركائها الحاليين، مع شركات صناعة أجهزة التلفاز الأخرى، كمان فعلت شركة Roku .

ومن الملاحظ أن شركة أمازون تود السيطرة على المرفقات الترفيهية في غرف المعيشة بشكل كامل، فهي الآن تقوم بتجميع أفكارها وتخوض منافسة مباشرة مع Tivo و Roku، بغرض توفير ذلك للمستهلكين بجهاز متكامل من تلفاز ومسجل فيديو، إلى تقديم محتوى حصري، عن طريق إبرام الصفقات مع الشركات الخاصة بالمحتوى المرئي.

 

المصدر : موقع عالم التقنية

أمازون تعمل على إصدار جهاز لتسجيل العروض المباشرة على التلفاز

مشاركة المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *